بنجلون يخوض تجربة الاستثمار في النقل البحري

بنجلون يخوض تجربة الاستثمار في النقل البحري

أعلنت إدارة مجموعة”البنك المغربي للتجارة الخارجية”(BMCE)، أنها ستستحوذ على حصة 51 في المئة من شركة حديثة، رفقة شركة يونانية تدعى أتيكا (Attica)، وستعمل هذه الشركة على ضمان النقل البحري بين المغرب وأروربا، في أول تجربة لعثمان بنجلون في مجال الاستثمار في النقل البحري بعد نجاح الشركة المغربية للنقل “ستيام” في مجال النقل الطرقي والطرود البرديدية.

وأوردت المجموعة البنكية، في بلاغ صحفي أمس الخميس 16 يونيو 2016، أن الشركة اليونانية ناشطة في مجالات النقل البحري والتأمينات، لافتة إلى أن الشركة الجديدة ستحمل إسم “الخطوط المغربية الإفريقية”(Les lignes maroco-africaines)، وستعمل على ضمان رحلات بحرية بين الموانئ المغربية ونظيرتها الأروبية.

شركة الخطوط المغربية الإفريقية التي كانت ثمرة 3 سنوات من المفاوضات بين بنك الملياردير عثمان بنجلون ووزارة النقل، ستنطلق من ميناء طنجة حيث عبأت الشركة باخرتين، تصل القدرة الاستيعابية للباخرة الأولى 2250 راكب و850 عربة، فيما تتسع الثانية لـ1462 راكب، و300 عربة.

وفيما لم تكشف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية وشريكتها اليونانية عن حجم الاستثمار في هذا المشروع، فإن شركة الخطوط المغربية الإفريقية ستنافس كل من شركة “إنترشيبينغ” التي تربط بين المغرب وإسبانيا وشركة “كوماريت كوماناف” وشركة “نافلين”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
لحسن سكور
-->